القائمة الرئيسية

الصفحات

القرد ديانا أحد أجمل القرود

قرد ديانا أجمل أنواع القرود




سبب التسمية:

عندما تقرأ عن قرد ديانا لا بد أن يخطر ببالك لماذا سمي بقرد ديانا، حسنا سأخبركم  .يتميز هذا القرد بوجود حاجب كبير بلون أبيض على شكل هلال فوق عينيه، يشبه هذا الحاجب الهلال الموجود على رأس الآلهة ديانا آلهة القمر والصيد والولادة في الميثولوجيا الرومانية، لهذا السبب سمي بذلك .




أناقته وألوانه:

قرد ديانا أنيق جدا بشكله الرشيق و لون فراءه الأسود  بإستثناء الفخذين وأسفل الظهر الذي يزينهما اللون الكستنائي،وما يجعله أنيقا ايضا هو نعومة الفراء اللامع ولحيته الرائعة وتباين ألوانه، في الواقع يعد هذا القرد أحدى أكثر القرود أناقة وجمال .


أمكان عيشها و عذاءها :

يحب العيش دائما فوق الأشجار ونادر ما ينزل إلى الأرض، يتغذى فوق الأشجار نهارا وينام عليها ليلا، قرد ديانا قرود نهمة وشرهه تحب آكل الفواكة بجميع أنواعها، والحشرات، وتتغذى أيضا على أوراق الأشجار والأزهار والحيوانات اللافقرية .

تعيش قرود ديانا في غرب أفريقيا في سيراليون و ساحل العاج، حيث توجد الغابة المطيرة الرطبة التي توفر لها الموائل.



تكاثرها:

تلد أنثى قرد ديانا بعد فترة حمل تصل إلى خمسة اشهر، وتضع مولودا واحد فقط، ويكون هذا المولود مفتوح العينين وقادر على التشبث بأمه التي دائما ما تعتني به ولا يمكن أن تسمح له بتركها ابدا .


كلمة أخيرة:

لكن علي أن أخبركم في النهاية ان قرد ديانا أحدى أندر القرود على الأرض، وهو مصنف في القائمة الحمراء بأنه ضعيف وأعداده تتناقص كل يوم، لذلك فهو مهدد باﻹنقراض .


مواضيع ذات صلة:




المراجع 
1. ديانا مونكي على ويكيبيديا - https://en.wikipedia.org/wiki/Diana_monkey

2. Diana Monkey على موقع IUCN Red List - https://www.iucnredlist.org/species/4245/92376689



حبي للحيوانات بدأ منذو نعومة أظافري ، كانت وما زالت الحيوانات اهتمامي الأول

تعليقات

التنقل السريع