القائمة الرئيسية

الصفحات

ملك النسور معلومات خرافية

لن يطلق عليك احد لقب الملك الإ لسببا ظاهرا ومقنعا ووجيه ، لدينا هنا ملكا من نوعا آخر ، ملكا يحق لنا أن نتوجه على جميع نسور العالم ، وهذا ليس تزكية له عن عبث ، لكن عندما أردت جمع المعلومات عنه قرأت عدة مواضيع وفعلا أذهلتني بعض الحقائق وعرفت السبب الذي جعل علماء الحيوان والطيور يطلقون عليه اسم ملك النسور أو النسر الملك ، وأنتم أعزائي القراء ستعلمون لماذا أطلق عليه هذا الإسم ، وستشعرون بالدهشة.

نبذة تعريفية عن ملك النسور.

ملك النسور على يد إنسان
ملك النسور هو أحد نسور العالم الجديد ، وهو ثالث أكبر نسر فيها ، يعيش بشكل أساسي في آعالي جبال أمريكا الوسطى والجنوبية وخصوصا في المكسيك وشمال الارجنتين ، يبلغ طوله الكلي مابين 61 إلى81 سم ، لكن عندما يفرد جناحيه يصل طولهما الى مترين تقريبا ، يحب ملك النسور أكل الجيف والحيوانات الميتة والسمك النافق على الشواطئ وهو طعامه المفضل بل إنه لا يقتل الحيوانات الضعيفة أو المريضة ليتغذى عليها ، لكن مالذي يجعله ملك ، تابع معي في الأسفل.

حقائق تثبت بأنه حقا ملك النسور.

1. أول من يأكل قبل النسور والحيوانات الأخرى.

انظر ... هنا يبدو أن أحد جثث الحيوانات الكبيرة النافقة مرمية على الأرض وحولها جمعا من الطيور والحيوانات لا يأكلون منها لماذا؟ 
هم بكل تأكيد منتظرون شيئين أن يحدثا ، إما أن تتعفن الجثة وتتحلل ويتحلل جلدها حتى يأكلونها أو أن يأتي ملك النسور ليفتحها ، لكن لماذا؟
يتميز ملك النسور بمنقار قوي جدا يمكنه من فتح الجثث مهما كان سمك جلدها والتي تستعصي على الحيوانات الأخرى ، فيأكل ملك النسور من الجثة أولا والجميع بإنتظار أن يتصدق عليهم من بقايا الفريسة ، وبعد أن يطير ملك النسور فقط يتجرأ الآخرون على بقايا طعامه ، وهذا أحد النقاط التي تجعله ملكا بالفعل.

2. يتوقف الكل عن الأكل حتى يأكل الملك.

ملك النسور يلحق في السماء
يظهر أن هناك جيفة حيوان يأكلها من عدة نسور  ، لكن ما هذا  الذي في السماء؟
يبدو أنه ملك النسور ، هاهو يهبط بكل فخر واعتزاز وكبر وشموخ ، لكن مهلا ، كل النسور التي كانت تأكل توقفت عن الأكل ، لماذا؟
يمتلك ملك النسور حجم ضخم وقوة تمكنه من دحر النسور الأخرى أو الحيوانات اللاحمة الصغيرة مثل الضباع والثعالب ، فإذا وجدهم يأكلون من جيفة ما ، فهم على الفور يتوقفون عن الأكل ويتركون الجيفة بكاملها له ، وذلك ليس تعظيما له بل خوفا من أن يبطش بهم ، إذن فلتتفضل ولتأكل ونحن نأكل من بعدك ، وهذه ايضا أحد النقاط الأخرى التي تجعل منه ملك النسور.
شاهد أيضا:

3. حماما منعش بعد كل وجبة.
هاهو ملك النسور يطير من جديد ، ولكن يبدو  هذه المرة أنه متجها إلى أحد الأنهار بعد أن امتلأت بطنه من الوجبة الأخيرة ، لكن ما الذي يفعله في النهر؟
يتفرد ملك النسور عن غيره من الأنواع الأخرى في أن الأول دائما ما يأخذ حماما منعش بعد أن يتخم من وجبته ، فهو يطير مباشرة محلقا نحو النهر حتى وإن كانت المسافة بعيدة جدا ، فلا يهم شيئا الآن غير الإستحمام ، نعم فهو الملك.

4. تعدد الألوان يميز ملك النسور.
ملك النسور
إذا لاحظت الألوان في رأس ملك النسور فقط ستجدها كثيرة ، وهو ما جعله مميزا عن النسور الأخرى ، فهي تتفاوت تدرجات ألوانه من الأحمر إلى البرتقالي ومن الأزرق إلى الإرجواني ، وستجد في ريشه اللون الأبيض والأسود ، وبهذا يعد ملك النسور أكثر  تعددا في الألوان  في كل نسور العالم الجديد ، ويتميز ايضا بلحمية برتقالي ظاهرة على منقاره ولا توجد على أي نسرا أخر.

5. يحب التبريد في درجات الحرارة المرتفعة.
لا أدري أن كانت هذه المعلومة تجعله ملكا للنسور ام شيئا آخر لكن لا بد من ذكرها ، وهي تتعلق بالتبريد في الحرارة المرتفعة.
عندما يشعر ملك النسور بالحرارة فإنه يفعل شيئا غريبا ، وهو لن يخطر على بال أحد أن يفعله ملك ، في الحقيقة كل ما يفعله فقط وبكل سهولة هو التغوط على ساقيه!!! هل هذه النقطة تجعله ملك؟؟ شاركنا ذلك في التعليقات.








 المراجع

1. مقالة King Vulture Wikipedia - https://en.wikipedia.org/wiki/King_vulture
2. King Vulture على موقع Te IUCN Red List - https://www.iucnredlist.org/details/22697645/0

حبي للحيوانات بدأ منذو نعومة أظافري ، كانت وما زالت الحيوانات اهتمامي الأول

تعليقات

التنقل السريع