القائمة الرئيسية

الصفحات

من المعروف في عالم الحيوان والطيور بإن النسور هي أكثر الطيور الجارحة شراسة، لكن  أن يوصل الأمر إلى إصطياد حيوان بهذا الحجم أمر لا يصدق!! 


إنها حقيقة وليست أسطورة فقد كان في أحد الأيام من القرن الخامس عشر نسر هو الأكبر على وجه الأرض، وكان يعيش في آيسلندا الجنوبية في نيوزلندا .

هذا النسر يصل وزنه إلى 15 كيلوجرام،  لكنه يستطيع قتل وافتراس حيوان يصل وزنه إلى 15 ضعف وزن النسر نفسه وهو طائر الموا المنقرض والذي يزن 250 كجم  ، ولكن ما الذي يجعل هذا النسر الصغير مقارنة بطائر الموا الضخم اصطياد الأخير بسهولة ؟

نموذج تخيلي حول نسر هاآست وطائر الموا

يطلق على هذا النسر ( نسر هاآست ) ، وما يمكنه من اصطياد الطائر الضخم هو أن هذا النسر يملك عضلات أقدام قوية جدا يضرب بها الطائر الذي لا يستطيع الطيران موديا بقتله والتغذية عليه .

مقارنة بين مخالب نسر هاآست ونسر عادي

نسر هاآست قد إنقرض في القرن الخامس عشر ولكن ما سبب انقراضه وهو يستطيع قتل طائر ضخم بسهولة والتغذية عليه ؟
دعوني أخبركم بإن الإنسان هو المتسبب في ذلك، فعند وصول قبائل الماوري إلى نيوزيلندا، قاموا بالإفراط في صيد طائر الموا حتى إنقرض، وبذلك لم يجد النسر هاآست وليمته المفضلة فبدأ يشكل خطر على الماوري أنفسهم فإذا كان نسر يقتل حيوان ضخم بسهولة فكيف لا يستطيع أن يخطف ويقتل إنسان ضعيف؟

رسم تخيلي للنسر وهو ينقض على الموا

إذن فما على الماوري إلا إصطياد هذه النسور وقتلها قبل أن تقتلهم، وبهذا إنقرض إثنان من الطيور في نفس الوقت الموا ونسر هاآست ، وبقي الإنسان هو المتربع على عرش البقاء .



هل كانت معلومة جديدة شاركنا ذلك في التعليقات


مواضيع ذات صلة:








المراجع 
ويكيبيديا مقال حول نسر هاآست 
حبي للحيوانات بدأ منذو نعومة أظافري ، كانت وما زالت الحيوانات اهتمامي الأول

تعليقات

التنقل السريع