القائمة الرئيسية

الصفحات

رمز الوفاء والإخلاص يتجلى في بط الماندرين



عندما أتحدث عن الجمال وخصوصا في عالم الحيوان فلابد لي وبشكلا تلقائي أن أذكر بط الماندرين، فجمال هذا البط لن يختلف عليه إثنان، ألوان ريشة الجميلة والمختلفة بألوان عديدة وتناسقها بشكل يثير الدهشة والإعجاب جعل هذا البط أجمل أنواع البط في الكوكب الأرضي .


لكن هناك شيء يجب علي أن أخبركم به، وهو ما ترونه من ألوان زاهية وجميلة تكون فقط في ذكور بط الماندرين، أما الإناث لونها أقل جاذبية ويكون بيج شاحب كما سترون في الصور .


يسمى هذا البط أيضا بالبط الصيني، وقد لفت انتباه الصينيين بسبب جماله وكثر ملازمته لشريكته فهو دائما ما يلاحظ وهو بجوارها، و من هنا اعتبر الصينيين بط الماندرين رمزا للإخلاص والمودة الزوجية .


هذا وقد ضربت به الأمثال في الصين وكما ذكرنا أنه كثير الارتباط بشريكته و دائما ما يداعبها وسط البحيرات، ولهذا فقد شبهه الصينيين الأزواج المحبين والرومانسيين مع بعضهما ويقال عنهما " وكأنهما بطتا ماندرين يلعبان في الماء "
وهو شيء يعتبر رومانسي بدرجة أولى في الصين .


وفي حفلات الزفاف لابد لك أن تلاحظ رمزا لبط الماندرين في الحفلة وهو رمز الوفاء والإخلاص والسعادة الابدية الراسخين في التقاليد الصينية القديمة .


يتواجد بط الماندرين في أقصى شرق آسيا وتحديدا في الصين واليابان ويتواجد أيضا في شرق سيبيريا ، حيث يفضل العيش في الأحواض المائية المحاطة بالأشجار والتيارات سريعة التدفق لكي يتمكن من الغوص والسباحة ، ويواجد ايضا ولكن بأعداد قليلة جدا في المملكة المتحدة، حيث تم تربية هذا البط في الأسر وتم إطلاق سراحه ليطير بشكل حر .


بالإضافة إلى روعة بط الماندرين هو أيضا يطير بكل رشاقة وخفة، ولديه ضربة جناح قوية جدا تجعله يطير بشكل سريع جدا عند الإقلاع من سطح الماء إلى الهواء، ليس هذا فحسب، فهو عند الطيران بين الأشجار الكثيفة يقوم بالأمور بشكلا جيد وخفة حركة لا تصدق .


بعد ما يقارب الثلاثون يوما من الحضانة تفقس بيوض بط الماندرين تقريبا كل البيوض في وقت متقارب بعدها تقفز الفراخ الصغير من العيش الذي يصل ارتفاعها إلى 20 قدما وترتتطم بالأرض دون أن تصاب بأي أذى، وهذا بسبب خفة وزن الفراخ .










هل الموضوع شيق؟؟
أخبرنا بذلك في تعليق لنرى كم عدد الأشخاص المهتمين. 









المراجع

1. مقالة ويكيبيديا بطة الماندرين - https://en.wikipedia.org/wiki/Mandarin_duck

2. بطة الماندرين على موقع القائمة الحمراء للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة - https://www.iucnredlist.org/details/22680107/0


حبي للحيوانات بدأ منذو نعومة أظافري ، كانت وما زالت الحيوانات اهتمامي الأول

تعليقات

التنقل السريع