القائمة الرئيسية

الصفحات

ابن عرس قصير الذيل ذو الفرو الثمين

ابن عرس قصير الذيل ذو الفرو الثمين


يختلف لون فراء ابن عرس قصير الذيل بحسب الظروف المناخية من حوله، ففي فصل الصيف غالبا مايكون لون فراءه بني محمر في الأعلى مع ذيل بطرف أسود، لكن في فصل الشتاء يكون لون فراءه أبيض ناصع جميل، وهنا تبدأ أهمية هذا الحيوان في الإستخدامات التجارية للفراء .


فروه الشتوي الأبيض ثمين جدا، و قد تم إستخدام هذا الفراء العالي القيمة في أروبا في تفصيل وتزيين الجلالبيب الملكية لملوك أوربا والطبقة الإرستقراطية في ذلك الوقت .


وكان يستخدم أيضا كرمز للعذرية والنقاء في الفن الأوربي، ولذلك زادت عمليات الإصطياد لهذا الحيوان خصوصا في فصل الشتاء عندما يبيض لون فراءه .

يعيش هذا الحيوان في الجزء الشمالي من الكرة الأرضية بشكل أساسي في أوربا، و القطب الشمالي، وأمريكا الشمالية، وشمال آسيا، ولم يلاحظ في السهول الكبرى ولا في جنوب الكرة الأرضية بإستثناء اوقيانوسيا.



ابن عرس قصير الذيل يحب دائما التغذي على الأرانب و الثديات الأصغر، ولكن إذا لم يعثر على المطلوب غالبا ما يتجه للتغذية على الطيور، والاسماك، والبيوض، والحشرات، والضفادع .



صحيح أن ابن عرس قصير الذيل حيوان يعيش في البرر إلى انه متسلق ماهرا جدا للأشجار ويستطيع طلوع جذع الشجرة ونزولها مثل السنجاب، وعند الإحساس بالخطر أو التهديد من الحيوانات المفترسة دائما ما يلجأ إلى الأشجار .




المراجع

1. مقالة Ermine Wikipedia - https://en.wikipedia.org/wiki/Stoat

2. Ermine على موقع القائمة الحمراء للـ IUCN - https://www.iucnredlist.org/details/29674/0









حبي للحيوانات بدأ منذو نعومة أظافري ، كانت وما زالت الحيوانات اهتمامي الأول

تعليقات

التنقل السريع